تفاصيل خاصية RYYB الجديدة في جوال هواوي بي 30 برو وما هو الفرق مع RGGB

عبدالرحمن فكري 4/03/2019 12:51:00 م 12/16/2019 06:59:21 ص
للقراءة
كلمة
0 تعليق
نبذة عن المقال: افضل كاميرة جوال في العالم مستشعر Red yellow yellow blue ما هي RYYB هل سيتم دمج المستشعر في الكاميرات العادية الفرق بين RYYB و RGGB
-A A +A

افضل كاميرة جوال في العالم  مستشعر Red yellow yellow blue


تفاصيل خاصية  RYYB الجديدة في جوال هواوي بي 30 برو


ما هي RYYB:


هي خاصية مشتشعر لضوء والالوان وبنهج: أحمر ، أصفر ، أصفر ، أزرق (RYYB) ميزة جديدة ابتكرتها هواوي لتحسين التقاط الصور في الظلام وتحسين الالوان بشكل افضل بل ضعف الخاصية القديمة وهي الأحمر والأخضر والأخضر والأزرق (RGGB).



الفرق بين RYYB  و  RGGB:

كما في الصورة تم الاستغناء عن اللون الاخضر وتبديلة باصفر.

الفرق بين RYYB  و  RGGB


ابتكار جديد يسجل لصالح هواوي:


حققت شركة Huawei ، بمساعدة شركة صناعة الكاميرات الألمانية الشهيرة Leica ، تقدماً مذهلاً في جودة الصورة من هواتفها الذكية ، كان هذا إلى حد كبير نتيجة للتحسينات المتوقعة في التصميم البصري وأجهزة الاستشعار ، إلى جانب استخدام الذكاء الاصطناعي التي يعطيها قوة في سوق البصريات التي سوف تقدمة هواوي و عالي في التطور.

ومع ذلك ، فإن  Huawei P30 Pro  يطلق تصميم مستشعر جديد تمامًا بدلاً من صفيف عوامل تصفية Bayer Pattern الأحمر والأخضر والأخضر والأزرق (RGGB) الذي نراه عادةً على أجهزة استشعار الكاميرا ، فإن هاتف هواوي برو 30 يستخدم نمط مرشح أحمر ، أصفر ، أصفر ، أزرق (RYYB).

اختارت لايكا و Huawei هذا التصميم لأن المرشحات الصفراء تنقل مجموعة واسعة من الضوء ، وكذلك الأصفر ، يمر بعض الضوء الأخضر والأحمر إلى مستقبِل الضوء ، في الواقع ، تنقل المرشحات الصفراء حوالي 40٪ أو أكثر من الضوء وهو شي يفيد التقاط الصور في الاضاءة المنخفضة

هذا يعني أن مستشعر P30 Pro لديه الكثير من المعلومات للعمل معه ، نتيجة لذلك ، تتميز الكاميرا بأداء إضاءة منخفض أفضل بكثير ، في الواقع ، النتائج في ظروف الإضاءة المنخفضة للغاية مذهلة.


هل سيتم دمج المستشعر في الكاميرات العادية:


كما قال الدكتور Florian Weiler ، مدير مشروع التصميم البصري في Leica ، استخدام تصميم مستشعر RYYB يمكن استخدامه في الكاميرات والعدسات القابلة للتبديل في الكاميراة المستقبلية.



شارك المقال لتنفع به غيرك

عبدالرحمن فكري

الكاتب عبدالرحمن فكري

مدون ومالك مدونة فوكس عدن، في عالم يوجد به الكثير من المعلومات أحاول أن اقدم افضل شيء للباحثين في مجالات التقنية المختلفة بجميع جوانبها، والترفية مثل الألعاب الإلكترونية واقدم شروحات ومراجعات لبعض المنتجات بشكل عام.

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8547092092301681658
https://www.foxaden.com/